الأمم المتحدة تجدد الدعوة للحفاظ على ما حققه وقف اطلاق النار بليبيا من استقرار
سياسة
الخميس، 3 مارس 2022  9:02:30
 
 
الأمم المتحدة تجدد الدعوة للحفاظ على ما حققه وقف اطلاق النار بليبيا من استقرار

دعت الأمم المتحدة مجددا الى أهمية الحفاظ على الهدوء والاستقرار، الذين تحققا في ليبيا، بالفعل منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الليبي في أكتوبر 2020 .
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" في المؤتمر الصحفي اليومي مساء الثلاثاء بمبنى المنظمة : (أعتقد أن ذلك الاتفاق كان له تأثير إيجابي على الوضع الإنساني ، وفي هذا الصدد ، فاننا ندعو جميع الجهات الفاعلة إلى تجنب أي تحريض على العنف وخطاب الكراهية والمعلومات المضللة) .
جاء ذلك في اجابته على سؤال حول تشكيل حكومة انتقالية جديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف [فتحي] باشاغا ، مما يضع احتمالية وجود إدارتين متنافستين وعودة محتملة للصراع في ليبيا. وهل لدى الأمين العام أي تعليق ، وهل يمكنك الافادة عما تفعله ستيفاني ويليامز؟ حيث قال دوجاريك :
(ان البعثة الأممية كلها ، ومستشارة الأمين العام "ستيفاني ويليامز" مستمرة في التواصل مع كل الأطراف الليبية - وبصراحة. من الواضح أننا نراقب عن كثب هذه التطورات لأنها تتكشف بسرعة إلى حد ما في ليبيا ، وأعتقد فيما يتعلق بملكية المؤسسات الليبية للعملية التشريعية السياسية الجارية ، كما نؤكد على الحاجة إلى ضمان شفافية العمليات والقرارات والالتزام بوضع القواعد والاتفاقيات ، ونكرر مرة أخرى أهمية الحفاظ على الهدوء والاستقرار الذي تحقق بالفعل منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الليبي في أكتوبر 2020) .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة