رئيس حكومة الوحدة الوطنية : لا عودة للحرب التي سئم منها الليبيون والانتخابات هي السبيل لتحقيق السلام والاستقرار
ليبيا
السبت، 19 فيراير 2022  9:38:04
 
 
رئيس حكومة الوحدة الوطنية : لا عودة للحرب التي سئم منها الليبيون والانتخابات هي السبيل لتحقيق السلام والاستقرار

جدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبدالحميد الدبيبة " رفضه للمراحل الانتقالية والتمسك بالانتخابات للانتقال إلى المرحلة الدائمة – مرحلة السلام والاستقرار والبناء والتشييد .
وأكد " الدبيبة " - في كلمة له الليلة خلال مشاركته في احتفالات الذكرى الحادية عشر لثورة فبراير بميدان الشهداء - أنه لا عودة للحرب التي سئم منها الليبيون وأنه مع الانتخابات ومع السلام والاستقرار الذي يطمح اليه الشعب الليبي.. ، قائلا ( لا للحرب .. نعم للسلام .. نعم للانتخابات ).
وأعلن رئيس الحكومة في كلمته المقتضبة عن جملة من الإجراءات التي ستتخذها حكومته ، ومنها الإعلان في غضون يومين عن خارطة طريق لأجراء الانتخابات في شهر يونيو القادم ، والبدء في توزيع ( 50 ) ألف قطعة أرض على الشباب في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الاحد القادم ، كما أن هناك نحو 100 ألف شقة سكنية غير مكتملة ستطرح أيضا على الشباب، وستمنح لهم قروض لاستكمال بناء هذه الشقق التي لا تزال بهيئتها الخرسانية، واستمرار صندوق دعم الزواج في تقديم منح الزواج دون توقف .
كما أعلن رئيس الحكومة " الدبيبة " بأنه سيتم تفعيل زيادة المرتبات لمنتسبي وزارة الداخلية قريباً، ، وتشكيل هيئة لعلاج الجرحى في الداخل والخارج وتم تخصيص مبلغ مليار دينار لمتابعة أوضاعهم ، بالإضافة  إلى البدء فعليا بتوزيع بطاقات التأمين الصحي على شريحة المتقاعدين كمرحلة أولى ، ومن ثم  كل الليبيين الذين من حقهم أن يكون لهم  التأمين الصحي ، والعناية بهم وعلاجهم .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة