رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفير إيطاليا لدى ليبيا
ليبيا
الثلاثاء، 15 فيراير 2022  11:04:23
 
 
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفير إيطاليا لدى ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " يوم أمس الأثنين بالعاصمة طرابلس سفير إيطاليا لدى ليبيا "جوزيبي بوتشينو غريمالدي " .

وتناولت المقابلة بحث آخر الأوضاع السياسية في ليبيا، وسُبل تطوير العلاقات الليبية الإيطالية، ودعم المسار السياسي ، واستعراض جهود المجلس الرئاسي في تعزيز حالة الاستقرار بليبيا، ومشروع المصالحة الوطنية.

وهنأ رئيس المجلس الرئاسي في مستهل المقابلة السفير الإيطالي، بمناسبة إعادة انتخاب السيد "سيرجيو ماتاريلا" رئيساً لإيطاليا لولاية جديدة.

وأكد " المنفي " على أهمية التوافق بين جميع أطراف العملية السياسية، والاستفادة من الزخم الشعبي للانتخابات المقبلة، تلبيةً لمطالب الليبيين في ممارسة حقهم، مشيراً إلى أن المجلس يعمل مع كل الأطراف، من أجل تقريب وجهات النظر لإنجاح هذه المرحلة.

ومن جانبه عبر السفير الإيطالي، على دعم بلاده الكامل والمستمر للمسار السياسي في ليبيا، وصولاً للانتخابات البرلمانية والرئاسية، مؤكداً على ضرورة المحافظة على ما حققه المجلس الرئاسي من توحيد للمؤسسات، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي، مشيراً إلى أهمية تطوير العلاقات التاريخية، التي تربط بين ليبيا وإيطاليا.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة