الأوقاف الفلسطينية تعلن أن 22 تدنيسا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي50 وقتاً خلال الشهر الماضي
الوطن العربي
الخميس، 3 فيراير 2022  9:53:21
 
 
الأوقاف الفلسطينية تعلن أن 22 تدنيسا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي50 وقتاً خلال الشهر الماضي

أعلنت وزارة الاوقاف الفلسطينية ، في تقريرها الشهري أن قوات الاحتلال الصهيوني انتهكت ودنست حرمة المسجدين الأقصى، والإبراهيمي وسائر دور العبادة .
وقالت الوزارة الفلسطينية إنه خلال شهر يناير الماضي، قامت قوات الاحتلال الصهيوني دنس المسجد الأقصى 22 مرة ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 50 وقتا، كما انتهك حرمة ثلاثة مساجد.
ورصد التقرير الذي أعدته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، قيام المستوطنين الصهاينة بتدنيس المسجد الاقصى على شكل مجموعات، تنوعت ما بين حاخامات، وطلاب معاهد دينية، ومخابرات وعساكر، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته
وذكر التقرير ان قوات الاحتلال واصلت التضييق على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك ، واحتجزت هويات بعضهم عند بواباته الخارجية، إضافة إلى مضايقاتها اللامحدودة بحق الحراس والسدنة والمرابطين .
وفي خليل الرحمن وتحديداً بالحرم الإبراهيمي، وفي اعتداء متجدد عليه، أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على إحضار رافعة كبيرة، وقامت بتحميل الاتربة من مكان الحفريات على مدخل الحرم الإبراهيمي الشريف الرئيسي المؤدي إلى القسم المغتصب، ودنّست قوات الاحتلال حرمته بإقامة نشاط احتلالي لقواته في منطقة الباب الشرقي للجاولية الشرقية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة