النائب الاول لرئيس الحكومة ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يستعرضان أوضاع السجناء والمحتجزين بمؤسسات الإصلاح والتأهيل
ليبيا
الخميس، 3 فيراير 2022  9:18:44
 
 
النائب الاول لرئيس الحكومة ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يستعرضان أوضاع السجناء والمحتجزين بمؤسسات الإصلاح والتأهيل

بحث رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا " أحمد حمزة " مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء " حسين القطراني " الأوضاع الإنسانية التي يمر بها النازحين والمهجرين.
كما تم خلا ل اللقاء استعراض عدد من الملفات المتعلقة بالأوضاع الإنسانية والصحية بمؤسسات الإصلاح والتأهيل وفقا لما نشرته الصفحة الرسمية للجنة .
حيث تم التأكيد، على ضرورة وأهمية الإسراع في معالجة أوضاع السجناء والمحتجزين ، وتحسين أوضاعهم وتوفير الاحتياجات الصحية والغذائية بهذه المؤسسات .
كما تم التأكيد على أهمية العمل على تحسين ومعالجة أوضاع مؤسسات الإصلاح والتأهيل ومرافق الإحتجاز بما يتوافق مع التشريعات والقوانين النافذة ومعايير حقوق الإنسان .
ومن جهته أكد النائب " حسين القطراني " بأنه يولي اهتمام كبير بملف حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون والعدالة ، خصوصا وأن البلاد تعاني من اشكالية كبيرة تتمثل في إنتشار الجريمة والإفلات من العقاب .
كما دعا الجميع إلى تكاثف الجهود لحل مشكلة النازحين والهجرين بكامل التراب الليبي والعمل بشكل كبير للدفع بعجلة المصالحة وجبر الضرر .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة