مجلس النواب يواصل اليوم جلساته بالاستماع للإحاطة بعرض أسماء النواب وعرض قانون الأمن الداخلي وقانون الرياضة ودراسة قانون توحيد المرتبات
ليبيا
الثلاثاء، 1 فيراير 2022  11:22:10
 
 
مجلس النواب

يواصل مجلس النواب جلساته الرسمية اليوم الثلاثاء بالاستماع للإحاطة بعرض أسماء النواب الذين تولو  مناصب حكومية أو شركات أو مؤسسات أو انقطعو عن العمل بالمخالفة للقوانين والاخلال بواجباتهم .

كما سيتم  عرض قانون الأمن الداخلي وقانون الرياضة على مجلس النواب  بالإضافة إلى مطالبة لجنة المالية بمجلس النواب بالاسراع في دراسة قانون توحيد المرتبات للعاملين بالدولة وعرضه جلسة الإثنين القادم.

 وكان مجلس النواب قد عقد يوم أمس جلسة برئاسة رئيس المجلس  " عقيلة صالح " وبحضور  النائب الثاني أحميد حومه.

 وخلصت الجلسة، بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إلى أن مكتب المقرر بالمجلس سيباشر  في استلام ملفات الترشح لرئاسة الوزراء ويقوم مكتب المقرر بفحص الملفات للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة قبل استلامها " وتخطر لجنة خارطة الطريق للتشاور مع مجلس الدولة لعرضها على مجلس النواب في جلسة المجلس يوم الثلاثاء القادم  08 فبراير لاختيار رئيس مجلس الوزراء وجلسة 07 فبراير للاستماع للمترشحين.

وخلصت الجلسة أيضاً إلى مطالبة بعض السفراء ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بعدم التدخل في الشؤون الليبية،   ومطالبة لجنة الطاقة بمجلس النواب باستدعاء رئيس الشركة العامة للكهرباء بشأن إنقطاع الكهرباء لفترات طويلة وعرض الحلول اللأزمة على مجلس النواب.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة