وزارة الثقافة تنظم ندوة عن اللغة العربية بعنوان ; لغــة الضاد ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية
ثقافة
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021  11:51:44
 
 
وزارة الثقافة تنظم ندوة عن اللغة العربية بعنوان ; لغــة الضاد ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

نظم  مركز البحوث والمعلومات والتوثيق  ندوة ثقافية  حول اللغة العربية  بعنوان ( لغـــة الضـــاد ) بحضور وزيرة الثقافة " مبروكة توغي "وذلك ضمن فعاليات  الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية .

وشارك في الندوة التي أقيمت بقاعة بلد الطيوب بديوان وزارة الثقافة  مدير إدارة المركز  الدكتور " عبد الحكيم القيادي " ، وعدد من أعضاء مجمع اللغة العربية  ، ومدراء الادارات بالمركز ،  وعدد من الاساتذة والاكاديميين بالجامعات .، ولفيف من المهتمين بالمجال الثقافي والادبي وباللغة العربية  . 

  وتناولت الندوة   من خلال محاورها  الاستخدام السليم للغة  ، وأسباب تدني مستوي اللغة العربية ،  ، وظاهرة اللغة الاجنبية في الواجهات وما مدى سن قوانين للحد منها .

وتم  خلال  الندوة  التأكيد على  اهمية اللغة العربية وتدريسها والحفاظ عليها ، والتركيز على دور وزارة الثقافة  في تجذير والتعريف اكثر باللغة العربية   لغة القرآن الكريم ، والتعريف بخصائصها باعتبارها  اكثر اللغات في العالم لمفهوم التعبير ، ، والتأكيد علي الاعتزاز باللغة العربية .

كما جرى التناقش حول التأكيد على دور الكُـتاب  ووسائل الاعلام في أثراء عقول الأجيال القادمة بأهمية اللغة العربية وخصائصها والاعتزاز بها

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة