الخارجية الليبية ترد على ما نشرته قناة ( CNN ) الإخبارية الامريكية عن المواطن الأمريكي الموقوف في ليبيا
ليبيا
السبت، 25 ديسمبر 2021  9:52:22
 
 
الخارجية الليبية ترد على ما نشرته قناة ( CNN ) الإخبارية الامريكية عن المواطن الأمريكي الموقوف في ليبيا

عبرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن استغرابها مما نشرته قناة ( CNN ) الإخبارية الامريكية مما وصفته بمغالطات ومعلومات غير دقيقة حول إيقاف المواطن الأمريكي " فرناندو إسبينوزا" وعدم مراعاة الحيادية والدقة في النشر .
جاء ذلك في بيان صحفي لها ردا على ما تناقلته القناة أمس الخميس عن المواطن الأمريكي الموقوف في ليبيا .
وأكدت الوزارة في البيان أن المواطن الأمريكي المذكور دخل ليبيا بتأشيرة صحيحة وعمل مدرسا في إحدى المدارس وانتهت صلاحية التأشيرة الممنوحة له ، وتم إيقافه في الجنوب الليبي من قبل الأجهزة الأمنية لمخالفته الإجراءات ، وتواجده في مناطق التوتر دون حصوله على إذن السلطات الليبية المختصة بالرغم من تنبيهه عدة مرات .
وأوضحت أنه موقوف لدى السلطات الليبية المختصة وتم “تأمين اتصال هاتفي له مع المسؤول القنصلي بالسفارة الأمريكية المعتمدة لدى ليبيا” منذ أسبوعين ، وقامت السفارة بالاتصال بأسرته ، كما تم تمكينه تاريخ 21 ديسمبر 2021، من الاتصال بالسفارة الأمريكية وكذلك والدته للاطمئنان عنه .
وأشار البيان إلى أنه نظرا لعدم حصوله على لقاح ضد فيروس كورونا فقد تأخرت عملية ترحيله إلى بلاده، وفي هذا الخصوص قامت السلطات الليبية المختصة بتلقيحه بالجرعة الأولى إلا أن الوزيرة تدخلت شخصيًا للتعجيل بالإجراءات وترحيله في أقرب وقت، مطلع الأسبوع القادم حفاظًا على العلاقات الليبية الأمريكية المتينة واحترامًا لخصوصية الأعياد المقبلة في وطن الموقوف.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة