وكيل الشوون السياسية بوزارة الخارجية يترأس في بروكسل الاجتماع الفني حول السلام والامن مع الاتحاد الاوربي
ليبيا
الخميس، 25 نوفمبر 2021  9:06:55
 
 
وكيل الشوون السياسية بوزارة الخارجية يترأس في بروكسل الاجتماع الفني حول السلام والامن مع الاتحاد الاوربي

ترأس " محمد عيسى " وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بمقر الاتحاد الاوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل الاربعاء الاجتماع  الفني مع عدد من مدراء ادارات الاتحاد الاوروبي حول السلام والامن  ، وذلك في سياق زيارة العمل الموسعة التي يقوم بها حاليا نائب رئيس المجلس الرئاسي " موسى الكوني " للاتحاد الاوروبي .
واستعرض الاجتماع نتائج المباحاثات المتعددة التي تمت مع الطرف الاوروبي ، ومستقبل التعاون المشترك القريب وبعيد المدي  .
وتناول الاجتماع الاشكاليات والعقبات التي قد تعرقل اليات التعاون بين ليبيا والاتحاد الاوربي ، حول المساعدة في ادارة الحدود ومكافحة الهجرة ونقل المعركة ضد الهجرة غير الشرعية من البحر الى البر ، والسياسات المستقبلية للاتحاد الاوروبي بخصوص الجنوب الليبي ومشاريع التنمية المكانية التي من شأنها ان تكون أرضية اساسية لاستراتجية مكافحة الهجرة والحد من تدفقها نحو الشمال  .
وناقش الاجتماع عملية اخراج المرتزقة والفصائل الاجنبية المسلحة من الاراضي الليبية ، حيث استعرض خلاله نائب رئيس المجلس الاستراتجية المعدة من الطرف الليبي لتفعيل الاتفاقية الرباعية بين ليبيا والتشاد والنيجر والسودان ، وافاق التعاون الممكنة بين ليبيا والاتحاد الاوربي بالخصوص  .
وتطرق الاجتماع الفني الموسع إلى اليات عمل البعثات والمنظمات الاوروبية ذات العلاقة في ليبيا ، وأهمية موافقتها للمعايير والقوانين الليبية .
وحضر الاجتماع الفني مدراء ادارات الاتحاد وعلي رأسهم مدير الادارة العامة للجوار والتوسع ، والمديرية العامة للتعاون في مجال السياسة الخارجية ، ومديريات خدمة العمل الخارجي  للشرق الاوسط وشمال افريقيا ، وادارة الأمن والسلام ، وادارة شؤون افريقيا ، والتخطيط المدني ، والتخطيط العسكري ، إلى جانب الوفد الليبي رفيع المستوى .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة