المؤسسة الوطنية للنفط تناقش مع شركة أكوينور النرويجية عدد من المشاريع المشتركة
اقتصاد
الخميس، 25 نوفمبر 2021  9:05:55
 
 
المؤسسة الوطنية للنفط تناقش مع شركة أكوينور النرويجية عدد من المشاريع المشتركة

بحث  رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله  أمس مع نائب رئيس شركة اكوينور النرويجية المشاريع المستقبلية للشركة مع المؤسسة خاصة في منطقتي حقل المبروك بحوض سرت وحقول الشرارة بحوض مرزق .
حضر الاجتماع  الذي عُقد بمقر المؤسسة بطرابلس  عضو مجلس الإدارة العماري محمد، ومستشار رئيس مجلس الإدارة بشير قريعة، ومدير إدارة الاستثمار فتحي مادي، ومدير إدارة التطوير الاحتياطي نور الدين شقمان، ومدير إدارة الاستكشاف عبد المنعم بطيخ، ومدير إدارة الإنتاج أنور عقيل و مدير عام الاستكشاف بالشركة بقارة افريقيا بول مكافيرتي و المدير التنفيذي للشركة فرع ليبيا بيير ماريس و نائب المدير العام فاضل حريب  ومدير الحقول النفطية ارند ويليمز ،ومدير تطوير الاعمال الاستراتيجية قوستافو باكرود ، ومدير عمليات الحقول هاجون لارسن  .
وأكد  رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  في كلمة له خلال هذا الاجتماع  أن منطقتي المبروك ومرزق آمنتان وتوفران بيئة عمل مناسبة لإنجاز المشاريع المتفق عليها، معربًا عن رغبة المؤسسة في استخراج المزيد من الغاز والنفط من حوضي مرزق وغدامس بعد قيام المؤسسة بدراسة مستفيضة للامكانيات النفطية الغازية لهذين الحوضين .
وأضاف أن المؤسسة تعمل لتوسيع علاقاتها ومشاريعها مع الشركات العالمية الكبرى في مجال الاستكشاف والإنتاج  ، بالاضافة إلى التركيز على استراتجيتها في استخدام الطاقات النظيفة لتوليد الطاقة وللقيام بأعمالها في المناطق النفطية   .
من جهتها أبدت المدير التنفيذي للشركة سعادتها بعودة الشركة للعمل في ليبيا، و استعدادها   لتنفيذ هذه المشاريع   والمشاركة في مشاريع الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة