قسم الأشعة التشخيصية بمستشفى الهضبة العام يقوم بتفعيل خدمات التصوير المقطعي للشرايين التاجية للقلب
صحة
الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021  10:45:30
 
 
التصوير المقطعي للشرايين التاجية

ضمن خطة وزارة الصحة للرفع من جودة الخدمات الطبية وتوفير المعدات اللازمة بالمستشفيات العامة ، قامت الوزارة بتجديد كل أجهزة التصوير الموجودة في قسم الأشعة بمستشفى الهضبة العام للرفع من كفاءته وتقديم خدمات أفضل للمترددين على المستشفى .

هذا وقد قام قسم الاشعة التشخيصية بمستشفى الهضبة الخضراء العام من جهته بتوفير خدمات التصوير المقطعي للشرايين التاجية بوجود جهاز فيليبس 128 شريحة الذي زودته به وزارة الصحة أثناء صيانة وتطوير قسم الأشعة بالمستشفى.

حيث يتم من خلال هذا الجهاز تصوير الشرايين التاجية الطبقي المبرمج cornoary CT Angiography و الذي له العديد من المزايا التشخيصية لمشاكل شرايين القلب.

هذا وقد تم بتوفيق من الله أواخر شهر أكتوبر الماضي تصوير لأول حالة Coronary angiography and Cardiac CT CORONL بقسم الاشعة بمستشفي الهضبة الخضراء العام علي جهاز CT 128 شريحه PHILIPS تحت اشراف أخصائي الأشعة التشخيصية الدكتور/ رضاء الصياح

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قامت بتجديد قسم الأشعة بمستشفى الهضبة العام وتزويده بالعديد من الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي من بينها عدد جهازين تصوير مقطعي 128 شريحة .

كما تم تزويد القسم بجهاز رنين مغناطيسي MRI متطور جداً " 1.5 تسلا "

يأتي هذا الدعم ضمن الجهود التي يبذلها الأخصائيين والعاملين بقسم الأشعة التشخيصية بالمستشفى والتي توضحها الإحصائيات التي بلغت 69462 فحصاً لعام واحد فقط .

 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة