المجلس الرئاسي يرحب بمشاورات ونتائج مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا
سياسة
الإثنين، 15 نوفمبر 2021  10:20:26
 
 
المجلس الرئاسي الليبي

رحب المجلس الرئاسي  بمشاورات ونتائج مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا  التي اقرتها  الدول المشاركة في المؤتمر الذي عقد بالعاصمة الفرنسية الجمعة الماضي .

واكد المجلس الرئاسي في بيان اصدره السبت  ان المؤتمر أتى في وقت مفصلي يتطلع فيه الليبيون  لرسم مستقبل بلادهم بانتقال سلمي  للسلطة  واستقرار دائم .

واكد المجلس في بيانه  على اهمية اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية  متزامنة  ، واتخاذ كل ما من شأنه ان   يحقق عملية انتخابية  شاملة  لتعزيز فرص بناء الثقة بين كل  الاطراف .

 وثمن المجلس الرئاسي في بيانه  جهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات  ومساعيها لانجاح العملية الانتخابية  ، وتطلعه  لمزيد من الجهود  فيما يتعلق بتخفيف معاناة النازحين  بالعمل على فتح مراكز اقتراع يكون من السهل الوصول اليها .

واشاد البيان  بجهود ونتائج اعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وخطواتها الدؤوبة  لوضع خطة شاملة لانسحاب كامل لجميع المرتزقة  والقوات الاجتبية من الاراضي الليبية .

وشدد بيان المجلس الرئاسي على اهمية الجهود الدولية للمساعدة في تأمين ومراقبة العملية الانتخابية   وتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازمين لحمايتها .

 واكد المجلس الرئاسي التمسك بتحقيق المصالحة  الوطنية الشاملة اجتماعيا وسياسيا بما يحقق توحيد الصف الليبي  وطي صفحة الماضي .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة