رئيس المجلس الرئاسي : مخرجات مؤتمر باريس جاءت ملبية لتطلعات الشعب الليبي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر
ليبيا
السبت، 13 نوفمبر 2021  9:50:14
 
 
رئيس المجلس الرئاسي : مخرجات مؤتمر باريس جاءت ملبية لتطلعات الشعب الليبي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر

أكد رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي" مؤتمر باريس جاء في وقت حساس يتطلع فيه الليبيون لتقرير مصير بلادهم ومستقبل أبنائهم ، ونقطة مضيئة نحو تحول ديمقراطي لليبيين .
وقال المنفي في المؤتمر الصحفي المشترك رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ، والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية أن مؤتمر باريس جاءت مخرجاته ملبية لتطلعات الشعب الليبي في إجراء انتخابات متزامنة برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر.
وشدد " المنفي" في المؤتمر الصحفي المشترك رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ، والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية ، الذي عقد اليوم الجمعة على انه يجب إزالة العراقيل وحلحلة النقاط الخلافية بين كل الاطراف التي تجعل مشاركة الجميع في الانتخابات .
ودعا رئيس المجلس الرئاسي ، جميع الليبيين للمشاركة في الانتخابات القادمة ، مؤكدا على انه ينبغي اجرائها بشكل نزيه حتى تقبل نتائجها .
وقال المنفي لا نريد ان ننسى الاجتماعات السابقة التي عقدت في برلين 1 و2 ، وما تم من اجتماعات في إيطاليا ، متمنيا ان يكون مؤتمر باريس نقطة مضيئة في تاريخ ليبيا بما لا ينسينا دور المانيا وايطاليا..
وأضاف : سنسلم السلطة لأي جسم منتخب ويجب إجراء الانتخابات بضمانات حقيقية يرضى بها الجميع.
وأشار رئيس المجلس الرئاسي الى هناك إشادة دولية بنتائج اللجنة العسكرية (5+5) وان عملها باخراج (300) مرتزق هو انجاز في طريق توحيد المؤسسة العسكرية.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة