قرار : حكومة الوحدة الوطنية تعلن رفضها قرار المجلس الرئاسي بوقف وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ( نجلاء المنقوش ) عن العمل
ليبيا
الأحد، 7 نوفمبر 2021  9:54:07
 
 
قرار : حكومة الوحدة الوطنية تعلن رفضها قرار المجلس الرئاسي بوقف وزيرة الخارجية والتعاون الدولي ( نجلاء المنقوش ) عن العمل

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية رفضها قرار المجلس الرئاسي بوقف وزيرة الخارجية والتعاون الدولي " نجلاء المنقوش " عن العمل وإحالتها للتحقيق على خلفية تصريحاتها الأخيرة بخصوص قضية تفجير لوكربي عام 1988.
وقالت الحكومة في بيان أصدرته الليلة الماضية ،إن مهام كل من السلطة التنفيذية ممثلة في حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي التي حددتها مخرجات الحوار السياسي الموقع في جنيف، لا تعطي الحق للمجلس الرئاسي في تعيين أو إلغاء تعيين أعضاء السلطة التنفيذية أو إيقافهم أو التحقيق معهم.
وطالبت حكومة الوحدة الوطنية بضرورة اتباع جميع السلطات للإجراءات الإدارية السليمة والتزامها بمهامها المحددة في الإعلان الدستوري وملحقاته.
ووجهت الحكومة في بيانها تعليماتها إلى وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بضرورة متابعة عملها بنفس الوتيرة، مؤكدة تقديرها لكل جهودها الوطنية في أداء مهامها بالشكل المطلوب.
وكان المجلس الرئاسي أصدر أمس قرارا بوقف " المنقوش " عن العمل والتحقيق معها  على خلفية تصريحاتها الأخيرة بخصوص قضية لوكربي، الذي وقعت عام 1988، ومخالفات أخرى" حسب ما ذكرته المتحدثة الرسمي باسم المجلس الرئاسي " نجوى وهيبة " .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة