وكالة الأناضول: (1.96) مليار دولار قيمة صادرات تركيا لليبيا خلال الأشهر الـ 10 الماضية
اقتصاد
الأحد، 7 نوفمبر 2021  9:30:14
 
 
وكالة الأناضول: (1.96) مليار دولار قيمة صادرات تركيا لليبيا خلال الأشهر الـ 10 الماضية

نقلت وكالة الانباء التركية الرسمية " الاناضول " عن رئيس مجلس الأعمال التركي - الليبي بمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية " مرتضى قرنفيل" إن صادرات تركيا إلى ليبيا بلغت (1.96) مليار دولار خلال الأشهر العشر الأولى من العام الجاري بزيادة تقدر بـ (61) % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وشدد بيان لـ " قرنفيل" حول أرقام الصادرات التركية إلى ليبيا على أن "ليبيا سوق لا يجب إهماله، لما بها من فرص للاستثمار في كافة المجالات " .
وأوضح البيان أن أكبر زيادة في الصادرات خلال الشهر الماضي جاءت في الصناعات الدفاعية، والطيران بنسبة بلغت (15) ألفًا و(463) %، فيما جاءت صادرات البندق ومنتجاتها في الترتيب الثاني بزيادة بلغت (633) %، ثم الصلب بنسبة (358) %، ثم المجوهرات والمنتجات الإلكترونيات والكهربائية" .
وأشار البيان إلى أن المجوهرات جاءت في مقدمة الصادرات التركية إلى ليبيا خلال أكتوبر الماضي، حيت تم تصدير مجوهرات بقيمة (43) مليون دولار، ثم جاءت الملابس الجاهزة ومنتجاتها في الترتيب الثاني بـ (33) مليون دولار، والمواد الكيميائية، بـ (27) مليون، والحبوب والبقوليات بـ(25) مليون، والأثاث والمنتجات الورقية بـ (23) مليون.
وأوضح " قرنفيل "في بيانه إنه يتابع عن كثب العلاقات التجارية والسياسية القائمة بين الدولتين، مطالبًا رجال الأعمال والصناعيين الأتراك بزيادة استثماراتهم في ليبيا .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة