الأمين العام لجامعة الدول العربية يؤكد دعم الجامعة ومساعدتها لليبيا في مسيرة إعادة الاعمار وبناء مؤسسات الدولة الليبية
ليبيا
الخميس، 16 مايو 2013  13:44:29
 
 
نبيل العربي  الأمين العام لجامعة الدول العربية

تسلم الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الأربعاء بمقر الجامعة بالقاهرة أوراق اعتماد السفير عاشور حمد بوراشد  مندوبا دائما لليبيا لدى الجامعة.

وعبر الأمين العام عن سعادته بلقاء السفير بوراشد  ومباشرته لمهامه في الجامعة باعتباره سفيرا فوق العادة مفوضا وممثلا لليبيا لدى الجامعة العربية.

وبحث  العربي  خلال استقباله المندوب الليبي مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل معالجة مختلف القضايا المتعلقة بالمرحلة الانتقالية التي تمر بها ليبيا.

وأعرب الأمين العام عن تضامن الجامعة العربية مع الشعب الليبي والحكومة الليبية، والتعازى لأهالى ضحايا التفجير الذى وقع فى بنغازى يوم الاثنين الماضى، مؤكداً على حرص الجامعة العربية على دعم ليبيا ومساعدتها فى مسيرة اعادة الاعمار وبناء مؤسسات الدولة الليبية الجديدة التى يتطلع إليها أبناء الشعب الليبي.

من جانبه أكد السفير بوراشد  حرص ليبيا على مواصلة دورها فى دعم جهود وبرامج الجامعة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربى المشترك فى مختلف المجالات.

وقال في تصريحات صحافية عقب اللقاء إن ليبيا طيلة الأربعة عقود الماضية كانت في حالة شلل كامل بسبب سياسات النظام السابق التي انعكست على علاقات ليبيا مع الدول العربية ودول الجوار ودول العالم.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة