الإعلان عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة لتأمين مدينة بنغازي وضواحيها
ليبيا
الإربعاء، 15 مايو 2013  13:58:46
 
 
انفجار سيارة مفخخة ببنغازي

أعلن بمدينة بنغازي الثلاثاء عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة لتأمين المدينة وضواحيها تعمل على حفظ واستتباب الأمن بالمدينة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة.

وتتكون هذه الغرفة، حسب قرار المؤتمر الوطني العام رقم 47 بشأن أمن مدينة بنغازي وضواحيها، من ضباط من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ووزارة الداخلية وجهاز المخابرات العامة وعدد من أعضاء سلاح الدروع والأمن الوقائي، وعدد من أفراد الجيش والشرطة.

وتتولى الغرفة تنفيذ التكليفات والمهام الصادرة من وزارتي الدفاع والداخلية واتخاذ الإجراءات الفورية واللازمة لمواجهة أي أعمال تمس بأمن المدينة، والقبض على المطلوبين للعدالة، وإخلاء المدينة من الكتائب أو التشكيلات غير المنضوية تحت وزارتي الدفاع والداخلية.

كما تتولى الغرفة الأمنية المشتركة تطهير المدينة من ظواهر بيع الأسلحة والخمور والمخدرات، ودعم مراكز الشرطة لأداء مهامها، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وإزالة الأكشاك والمباني المخالفة، وضبط السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية.

وبموجب المادة السادسة من هذا القرار، يتم معاملة الشهداء والمصابين من منتسبي القوة الأمنية المشتركة أثناء التنفيذ، معاملة الجرحى وشهداء الواجب وفقا للتشريعات النافذة.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة