مركز أيكاردا يطلق برنامج البحوث الزراعية للمناطق الجافة
العالم
الثلاثاء، 14 مايو 2013  19:20:01
 
 
مركز أيكاردا

يطلق المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة أيكاردا برنامج بحوث النظم الزراعية في المناطق الجافة والذي يغطي كافة الدول والمناطق الجافة في العالم.
وذكر بيان صدر عن مكتب ايكاردا في عمان ، اليوم الثلاثاء ، أنه سيتم إطلاق البرنامج في عمان خلال الفترة من 21- 23 الشهر الحالي بمشاركة تسعة مراكز دولية وعدد من البرامج الوطنية في دول العالم .
ويشارك في الاجتماع مسؤولون وممولون، ومجموعة من الباحثين ومؤسسات غير حكومية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى المديرين العامين للمراكز الدولية التابعة للمجموعة الإستشارية الدولية، الشركاء مع إيكاردا في هذا البرنامج. ويهدف البرنامج إلى إجراء البحوث التي تخدم التنمية من أجل إيجاد حلول للمشاكل الزراعية بالتعاون مع المجتمعات الريفية والشركاء الوطنيين من أجل تحسين مستوى معيشة سكان الريف وتعزيز الأمن الغذائي في المناطق الجافة في العالم ضمن تحديات التغير المناخي الذي يؤثر سلبا على هذه المناطق.
يشار إلى أن البرنامج يغطي خمسة اقاليم تتصف بالجفاف في العالم وهي: غرب أفريقيا والساحل الأفريقي، شرق وجنوب أفريقيا، شمال أفريقيا وغرب اَسيا، اَسيا الوسطى، وجنوب اَسيا.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة