الاتفاق على عودة الشركات الصينية لإستئناف أعمالها بالمشاريع المتوقفة بالمنطقه الشرقية
اقتصاد
الخميس، 9 مايو 2013  14:41:34
 
 
	الاتفاق على عودة الشركات الصينية

توصل الاجتماع الذي عقد الأربعاء بمدينة بنغازي إلى الاتفاق على عودة الشركات الصينية لإستئناف أعمالها بالمشاريع المتوقفة بالمنطقه الشرقية على أن يتم ذلك عقب توقيع الاتفاق النهائى خلال الأيام القليلة القادمة ، والتوقيع على محضر الحمايه الأمنيه لمواقع عمل الشركات الصينية .
وأعرب رئيس المجلس المحلى لمدينة بنغازى المهندس " محمود بورزيزة " في مستهل الاجتماع عن الإرتياح بتواجد الوفد الاقتصادي الصيني بمدينة بنغازي ورغبته الصادقة في الإسهام في تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار .
وأكد السيد " بورزيزة " للوفد الصيني أن كل الامور المتعلقه بعودة الشركات الصينية لإستئناف أعمالها في ليبيا قابله للتفاوض والتسويه .
منوها بجميع التفاهمات السابقه التي تمت مع المسؤولين الصينيين ، وإبلاغهم بصدور قرار استثنائى من قبل مجلس الوزراء بتكليف مباشر للشركات الصينية . كما قدم السيد " بورزيزة " للوفد الصيني شرحا وافيا عن الوضع الأمنى السائد فى المدينه ، مبدئيا الاستعداد لتوفير كافة شروط الامن للشركات الصينية العاملة في ليبيا .
هذا وكان الاجتماع الذي حضره رئيس المجلس المحلى لمدينة بنغازى المهندس " محمود بورزيزه" وعدد من أعضاء المجلس ورئيس الغرفة التجارية ببنغازي ورئيس نادى رجال الاعمال ، وعن الجانب الصيني نائب رئيس غرفة التجارة الصيني وعدد من مدراء الشركات ورجال الأعمال تناول بحث وضع آلية عودة الشركات الصينيه لاستئناف أعمالها وتذليل العراقيل حتى تتمكن من العودة ومباشرة أعمالها بتنفيذ المشاريع المتوقفة . هذا وكان الوفد الإقتصادي الصيني برئاسة نائب رئيس غرفة التجارة الصيني وصل إلى مطار بنينا الدولي ببنغازي الثلاثاء في زيارة عمل لليبيا .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة