الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام يعلن عن بدء الإجراءات الإدارية للاعداد لتنفيذ قانون العزل السياسي
ليبيا
الإربعاء، 8 مايو 2013  14:02:40
 
 
المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام  عمر حميدان

أعلن الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام" عمر حميدان" عن بدء الإجراءات الإدارية للاعداد لتنفيذ قانون العزل السياسي في الخامس من شهر يونيو القادم، مشيرا الى ان أعضاء الهيئة الذين سيكلفون بتطبيق قانون العزل السياسي ستحال سيرهم الذاتية الى المجلس الاعلى للهيئات القضائية ليقوم بتطبيق المعايير عليهم والتي تشمل المؤهلات والسن وغيرها.

وأوضح حميدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بطرابلس أن هذه الإجراءات تبدأ بإعداد اللائحة الداخلية للهيئة التي ستقوم بتنفيذ القانون، بدء من تجميع المعلومات وعملية التصويت عليها والتي ستحال إلى المؤتمر الوطني العام لاقرارها ووضع اللائحة المالية من خلال تخصيص ميزانية خاصة للهيئة.

وأضاف أن عملية الإعداد تتضمن كذلك وضع آلية للعمل وكيفية إصدار الأحكام والنظر في القضايا، وهي أمور يتم العمل عليها الآن، ومن المتوقع أن يعتمدها المؤتمر في الخامس من الشهر القادم.

وأشار حميدان إلى أن اللجنة المكلفة بالإعداد لعمل الهيئة تقوم حالياً بإعداد كراسات ستسلم لكافة متقلدي المناصب التي تسري عليها شروط العزل السياسي ليوقعوا عليها على مسؤوليتهم، وأن من يمتنع على تسلم هذه الكراسات أو يدلي بمعلومات غير صحيحة ستقع عليه العقوبات المنصوص عليها في القانون.

وأعلن السيد حميدان أن أول الكراسات ستوزع على أعضاء المؤتمر الوطني العام .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة