شركة " فنترشال " الالمانية تناضل لاستعادة إنتاجها في ليبيا إلى 100 ألف برميل يوميا
اقتصاد
الإثنين، 18 فيراير 2013  12:16:55
 
 
فنترشال النفطية

تناضل شركة " فنترشال النفطية الألمانية " لإستعادة إنتاجها في ليبيا إلى مستويات ما قبل حرب التحرير " ثورة 17 من فبراير ".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الالمانية " راينر سيلي " ، ( تحاول الشركة العودة إلى مستويات إنتاج 100 ألف برميل يوميا هذا العام ، الا اننا ننتج نحو 80 ألف برميل يوميا في المتوسط ) .

وأضاف " سيكون من الصعب الوصول إلى مستوى 100 ألف برميل يوميا هذا العام كما كان متوقعا من قبل ، الا أن الامر يشكل تحديا لكننا نعمل للتغلب عليه " .

وأوضح " سيلي " بأن الشركة ساهمت جزئيا في حل مشكلة تمثلت في شبكة خطوط الانابيب القديمة لنقل نفط الشركة من الصحراء إلى الميناء ..

قائلا إن الشركة قامت ببناء خط جديد سيبدأ تشغيله قريبا . وأشار إلى أن ليبيا هي البلد الوحيد في شمال أفريقيا الذي تعمل فيه فنترشال وستظل كذلك حيث تمنع الاضطرابات في شمال أفريقيا والشرق الاوسط الشركة من الاستثمار هناك .

واستبعد سيلي التنقيب في ليبيا رغم مواردها الضخمة من النفط والغاز في ظل الشروط الموضوعة للشركات الاجنبية. وكانت " فنترشال " وهي ثاني أكبر شركة نفطية أجنبية تعمل في ليبيا بعد ايني الايطالية ، حيث تعتبر ليبيا مصدر ثلاثة أرباع إجمالي الإنتاج النفطي لفنترشال. 

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة