لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام تدرس تقريرا حول السجون
سياسة
الإربعاء، 24 أبريل 2013  18:28:15
 
 
لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام

حددت لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام موعدا نهائيا للمؤتمر الدولي لمنظمات حقوق الإنسان الفاعلة ، والمزمع عقده بمدينة البيضاء في التـاسع والعشرين من شهر مايو القادم .
وقالت عضوة لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام السيدة " نعيمة الحامي " : إن الترتيبات الأولى للمؤتمر الدولي كانت مقررة في الـ" 29 " من أبريل الجاري ، ولكن تأجلت لأسباب عدة ، ومن خلال الاجتماعات السابقة للجنة تم تحديد الموعد النهائي في مكانه وزمانه وإعداد الدعوات للمشاركين المعنيين في هذا المجال على المستوى الدولي .
وأوضحت " الحامي " ، لوكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء - قيام اللجنة بإعداد تقرير واستلام تقرير آخر من وزارة العدل ، بنفس الرؤى والإستراتيجية وتم تدارس هذا التقرير المعني بظروف العاملين والمقيمين في المؤسسات التأه يلية والإصلاحية واتخاذ ما تقتضيه الحاجة من واجبات إنسانية وحياتية .
وأشارت عضوة لجنة حقوق الإنسان ، إلى أن اللجنة سجلت بعض الملاحظات حول ظروف عدد من السجون بطرابلس ، بشأن اختلاط السجناء الليبيين مع جنسيات أخرى ، واختلاف الجرائم والقضايا والعقوبات .
وحول رؤية وإستراتيجية العدالة وحقوق الإنسان في ليبيا الجديدة والخطوات الأولية وفق الخطة المعدة ، قالت " الحامي " : إن وزارة العدل كلفت لجنة تتولى الاهتمام بالخدمات العامة للسجانين والسجناء وتوظيف أخصائيين اجتماعيين ونفسيين من خبراء واستشاريين بكفاءة عالية من الليبيين .
ودعت السيدة " نعيمة الحامي " مجددا ، أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالمؤتمر الوطني العام إلى الالتزام بجدول اجتماعات اللجنة ومتابعة سير عملها خاصة في هذه المرحلة الاستحقاقية والحاسمة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة