روسيا تدرس تغييرات لبرنامج الدفاع الصاروخي الأمريكي
العالم
الإربعاء، 24 أبريل 2013  14:37:03
 
 
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا تدرس تغييرات مقترحة على برنامج الدفاع الصاروخي الأمريكي لكنها مازالت تريد ضمانات بأن النظام لن يستخدم ضد روسيا.
وخطط الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي لاقامة درع مضادة للصواريخ حول أوروبا الغربية لحمايتها من هجمات من إيران وكوريا الشمالية هي مصدر توتر رئيسي في العلاقات مع روسيا التي تخشى ان شبكة الصواريخ الاعتراضية قد تستخدم في نهاية المطاف لاسقاط صواريخها النووية البعيدة المدى.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) الشهر الماضي انها ستنصب صواريخ اعتراضية اضافية في آلاسكا ردا على التهديدات الكورية الشمالية وفي الوقت نفسه ستتخلى عن نوع جديد من الصواريخ كانت تخطط لنشره في أوروبا.

والنوع الاخير من الصواريخ كان سببا لقلق موسكو التي تعتقد انه قد يستخدم لاسقاط صواريخ روسية استراتيجية. ويأمل مسؤولون أمريكيون بان ينهي هذا التغيير المواجهة مع موسكو.

وقال لافروف الثلاثاء "اننا ندرس المقترحات التي نقلها الجانب الأمريكي الينا لتعميق أكبر للحوار بشان التعاون في الدفاع الصاروخي. اننا ندرس هذه المقترحات والتطورات الحالية وخطط الولايات المتحدة في هذا المجال."

واضاف الوزير الروسي قائلا في مؤتمر صحفي في مقر حلف الاطلسي في بروكسل "اننا جاهزون للحوار لكن التعاون يجب ان يكون متكافئا مع ضمانات واضحة."

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة