اجتماع وزير الإسكان والمرافق بوزير الدولة للشؤون الخارجية في الهند
اقتصاد
الإربعاء، 17 أبريل 2013  13:29:32
 
 
وزير الإسكان والمرافق علي حسن الشريف

اجتمع المهندس" علي حسن الشريف " وزير الإسكان والمرافق بطرابلس ، مع السيد " آي أحمد " وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية الهند والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة إلى ليبيا حالياً.

وثمّن المهندس" علي الشريف" - في كلمة ألقاها في مستهل الاجتماع - الجهود التي يبذلها الجانب الهندي من أجل توطيد العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين ... مؤكدا للوفد الهندي بأنها محل تقدير واحترام.

وقال " الشريف" : إننا نعمل حاليا على وضع أسس بناء الدولة الليبية والتحول بها من الثورة إلى الدولة .. مشيراً في هذا السياق إلى بعض التحديات التي تواجه عمل الحكومة ... داعيا الشركات الهندية الراغبة في العودة للعمل في ليبيا إلى الاستعجال في توقيع محاضر العقود لاستئناف عملها.

وطمأن وزير الإسكان والمرافق المهندس" علي حسن الشريف"، الوفد الهندي بأن تسوية أوضاع الشركات الهندية المالية سيتم وفق معايير عادلة للطرفين.

وأكد المسؤول الهندي، استعداد بلاده لمساندة ومساعدة الشعب الليبي من أجل بناء دولته الحديثة، وأن الهند على استعداد تام لتكون شريكا رئيساً لليبيا في التنمية بأحدث التقنيات وبأقل التكاليف في مجال الإسكان والإنشاءات.

وأوضح السيد" آي أحمد" أن تعاون الهند متوقف على نوع مطالب المسؤولين الليبيين وتسوية أوضاع الشركات الهندية في ليبيا خاصة بعد الخسائر التي تكبدتها إبّان حرب التحرير.

وتناول الاجتماع - الذي حضره عدد من الخبراء والفنيين بوزارة الإسكان والمرافق - بحث آفاق التعاون المشترك بين ليبيا والهند في المجالات كافة.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة