بحث سبل التعاون المشترك في مجال النفط والغاز بين ليبيا والبرتغال
اقتصاد
الثلاثاء، 16 أبريل 2013  15:44:52
 
 
وزير النفط والغازالدكتورعبدالباري العروسي

بحث وزير النفط والغازالدكتور" عبدالباري العروسي "خلال لقائه يوم أمس بطرابلس مع السيدة "إيزابيلا بيدروزا" القائمة بأعمال سفارة البرتغال لدى ليبيا ، بحضور مندوبين عن شركة " قالبينِيرْجيَا galpenergia" المتخصصة في النشاط الاستكشافي ، سبل التعاون المشترك في مجال النفط والغاز بين البلدين.

وقدم المدير التنفيذي لشركة " غالبينِيرْجيَا " ، لوزيرالنفط ملخصا شاملا لنشاط الشركة في مجالات الاستكشاف وتطويرالحقول والتصنيع وزيادة القدرة على رفع القدرة الإنتاجية ، والأعمال التي قامت وتقوم بها الشركة في عدد من الدول الأوروبية وأمريكا الجنوبية ، مبدياً الرغبة في الدخول إلى السوق الليبي للمساهمة في رفع القدرة الإنتاجية في مجال صناعة النفط والغاز في ليبيا.

وطلب الدكتور " العروسي " من المدير التنفيذي لشركة " غالبينِيرْجيَا " أن يقدم شركته للمؤسسة الوطنية للنفط وأن يقدم عروضها فيما يخص الدخول في الجولات الاستكشافية بعد مخاطبة وزارة النفط والغاز.

كما طلب وزير النفط والغاز الدكتور" عبدالباري العروسي" ، من القائمة بأعمال سفارة البرتغال لدى ليبيا المساعدة في تسهيل إجراءات التأشيرة الأوروبية "شينقين" للمواطنين الليبيين مما يسهل عليهم الدخول إلي الدول الأوروبية.

وأكدت القائمة بأعمال سفارة البرتغال لدى ليبيا خلال اللقاء ، اهتمام بلادها بتوطيد التعاون مع ليبيا على كافة الأصعدة . وقدمت السيدة "إيزابيلا بيدروزا" القائمة بأعمال سفارة البرتغال في طرابلس بالمناسبة ، دعوة لوزير النفط والغاز لزيارة البرتغال والاطلاع على الإمكانيات التى تتمتع بها ، وإمكانية الاستفادة من خبرة وإمكانيات بلادها فى مجالات عدة.

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة