رئيس المخابرات الليبية يبحث في مصر ملف عناصر النظام السابق
ليبيا
الخميس، 21 مارس 2013  13:37:23
 
 
عناصر النظام السابق

وصل رئيس جهاز المخابرات الليبية " سالم عبد الفتاح سالم " والوفد المرافق له ، الأربعاء ، إلى مصر لبحث ملف عناصر النظام السابق ، والذي تم القبض على بعضهم الثلاثاء .

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر مصرية مطلعة قولها إن الوفد الليبي ضم عددا من الخبراء والدبلوماسيين رفيعي المستوى ، حيث سيلتقي بعدد من المسئولين لبحث  هذا الملف .

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المصرية ستواصل البحث والتحرى وملاحقة باقي القائمة التي قدمتها السلطات الليبية لمصر وتتضمن 23 شخصا إضافيا طبقا لإتفاق تم عقده بين السلطات المصرية والليبية مؤخرا .

وكان رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان " قد أكد الثلاثاء أنه تم القبض على مجموعة من عناصر النظام السابق منهم أحمد قذاف الدم ، وعلي محمود ماريا ، وعلي الكيلاني ، وعدد آخر ممن أجرموا في حق الشعب الليبي ، وأنهم الآن رهن الاعتقال بمصر.

وأضاف رئيس الحكومة أن التعامل مع هؤلاء المطلوبين سيكون وفقا لمقتضيات العدالة والقبض الدولية ، ولن يمس كرامة الإنسان ، ولن ينال من قدسية النفس الإنسانية ، وأنهم سيعاملون معاملة حسنة كمتهمين ، ويوفر لهم حق الدفاع وكافة مقتضيات التعامل في السجون العادية .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة