وزير الخارجية يجدد خلال لقائه بوفد الاتحاد الأوروبي رفض ليبيا لتواجد أي قوات أجنبية على أراضيها
سياسة
الإربعاء، 20 مارس 2013  13:30:19
 
 
وزير الخارجية والتعاون الدولي محمد عبد العزيز

تابع وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور " محمد عبدالعزيز " مع وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور ليبيا حاليا ، تنفيذ التوصيات والالتزامات الدولية الصادرة عن مؤتمر باريس حول إدارة ومراقبة أمن الحدود .

وأكد وفد الاتحاد الأوروبي ، الذي ترأسته السيدة " بردجيت الوزر " رئيس قسم التخطيط المدني بهيئة العمل الخارجي الأوروبي ، خلال اجتماعه مساء  الثلاثاء مع الدكتور " محمد عبدالعزيز " استعداد الاتحاد الاوروبي لتقديم كل الخبرات في مجال التدريب المتخصص حول مراقبة وأمن الحدود.

ولفت الدكتور " محمد عبدالعزيز " إلى أن بعض الخبراء الدوليين قد وصلوا فعلا إلى ليبيا للبدء في تقديم التدريبات المتخصصة وبعض التكنولوجيا المرتبطة بمراقبة وأمن الحدود .

وأعلن الوزير في تصريح لوكالة الانباء الليبية ، أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه مع الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومع الشركاء الدوليين .

وجدد وزير الخارجية والتعاون الدولي في تصريحه ، رفض ليبيا لتواجد أي قوات أجنبية على أراضيها .. مؤكدا أن أي تعاون بين ليبيا دول العالم سيرتكز على تبادل الخبرات .

وبين أن اتفاق مراقبة وأمن الحدود ليس اتفاقا عسكريا ولا علاقة بتواجد أي عناصر عسكرية على الأراضي الليبية ، وإنما هي عناصر مدنية هدفها تقديم الخبرة والتكنولوجية المتخصصة في المجال الأمني ومراقبة الحدود .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة