ثوار الزاوية يسلمون السجون بالمدينة إلى جهاز الشرطة القضائية
سياسة
الأحد، 17 مارس 2013  13:27:43
 
 
وزارة العدل

سلمت سرايا الثوار بمدينة الزاوية السبت السجون التي كانت تديرها إلى جهاز الشرطة القضائية بحضور نائب رئيس الحكومة المؤقتة عبدالسلام القاضي ، ووزيري العدل صلاح المرغني ، والنفط والغاز عبدالباري العروسي .

وأقيم بهذه المناسبة - التي أشرفت عليها اللجنة الوطنية لرعاية السجون ومتابعة السجناء -احتفالية بمصفاة الزاوية حضرها رئيس المجلس المحلي الزاوية محمد الخضراوي ، ورئيس جهاز الشرطة القضائية العقيد "محمد بشه" ، ورئيس نيابة الزاوية الإبتدائية "عبدالحكيم الفرجاني " ، و رمضان اللهب ، و محمود الشاوش مندوبين عن سرايا الثوار بالزاوية .

وأشاد المتحدثون في كلماتهم بالمناسبة بهذه الخطوة واعتبروها نقطة تحول هامة في سبيل تفعيل القضاء وإرساء دعائم الأمن وسيادة القانون في الدولة الليبية.

وتلي في الاحتفالية قرار إنشاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل بالزاوية ، كما تم تكريم آسرتي شهدين من شهداء الواجب وهما ، " نضال قدري نصرات" ، و"عبدالمنعم المدهوني" .

وعقب مراسم التسليم والاستلام قام المشاركون في الاحتفالية بزيارة لسجون السرية الأولى ، وسجن سرية ثوار الزاوية ، والتقوا بالسجناء واطلعوا على أوضاعهم وحالاتهم الصحية .

وأكد وزير العدل صلاح المرغني  أن السجون في مدينة الزاوية أصبحت خاضعة بالكامل لوزارة العدل ، وأن الوزارة ستراعي كل احتياجات السجون وستعمل على تطويرها والإشراف على نقل المساجين لحضور جلسات المحكمة .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة