رئيس الحكومة المؤقتة يبدأ زيارة عمل للأمم المتحدة
ليبيا
الثلاثاء، 12 مارس 2013  18:56:37
 
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان

يبدأ رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " اليوم ، زيارة عمل للأمم المتحدة ، تكرس لمتابعة استحقاقات قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا ، واستعادة الدولة الليبية لمكانها ووضعها الطبيعي ، كدولة محورية وفاعلة في المجتمع الدولي .
وحسب البيان الصحافي لرئاسة الحكومة ، فإن السيد " زيدان " سيجرى خلال هذه الزيارة - التي تستغرق يومين - مباحثات مكثفة مع كل من : الأمين العام للأمم المتحدة السيد "بان كي مون " و رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي ، لمتابعة هذه الاستحقاقات ، وجهود الحكومة المتواصلة في إرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات ، وتحقيق المصالحة الوطنية ، واستعادة الأصول المنهوبة ، بما في ذلك رفعُ التجميدِ عن الأصول الليبية وما يكفل استفادة الشعب الليبي من هذه الأموال ، والإيفاء بالتزامات الدولة تجاه المجتمع الدولي .
وأوضح البيان - الذي تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه - أن رئيس الحكومة المؤقتة ، سيشارك في جلسة مجلس الأمن المخصصة لدراسة تبلور الأوضاع في ليبيا ، حيث سينقل لأعضائه الصورة الحقيقية لما تشهده ليبيا من تحول ديمقراطي ، وتطور إيجابي في قضية حقوق الإنسان ، والمحاولاتِ الحثيثةَ التي تقوم بها الحكومة من أجل استتباب الأمن ، وتدوير عجلة الاقتصاد .
كما سيكون لرئيس الحكومة عدة لقاءات في واشنطن مع المسؤولين الأمريكيين ، تتناول آفاق التعاون بين البلدين الصديقين ، وسبل تطويرها لتشمل المجالات كافة .
وكان السيد " زيدان " قد - التقى قبيل توجهه لنيويورك - مع رئيس المؤتمر الوطني العام د."محمد يوسف المقريف" ،وعدد من أعضاء المؤتمر من مختلف الكتل السياسية ، لإطلاعهم على آخر المستجدات على الصعيد المحلي ، وعمل الحكومة ، قبل مغادرته إلى نيويورك .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة