العاملون بالشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط يطالبون بتفعيل اتفاقية الشراكة
ليبيا
الثلاثاء، 12 مارس 2013  18:41:20
 
 
العاملون بالشركة الليبية الإماراتية

يعتصم العاملون بالشركة الليبية الإماراتية المشتركة لتكرير النفط "LERCO" منذ يومين بمقر الشركة بمدينة رأس الأنوف ، للمطالبة بتفعيل اتفاقية الشراكة بين المؤسسة الوطنية للنفط وائتلاف تراستا ، وبتسليم الإدارة التنفيذية للجانب الليبي ، رافضين الطلب الذي قدمه الجانب الإماراتي بالتمديد للمدير الحالي لمدة 22 شهرا إضافية .
كما يطالب المعتصمون بتعديل اتفاقية الشراكة وزيادة حصة ليبيا في الشركة ، وتنفيذ ما نصت عليه خاصة إنشاء مستشفى في مدينة رأس لانوف النفطية .
وأكد المتحدث باسم العاملين بالشركة السيد " إبراهيم الجربوعي " لمراسل وكالة الأنباء الليبية ببنغازي ، أن الاعتصام سيكون مفتوحا حتى تتحقق مطالب المعتصمين ، مشيرا إلى أن المطالب شرعية ووطنية وبعيدة عن المطالب الشخصية . وقال " الجربوعى " إن المعتصمين يطالبون بالبدء في عمليات الاستثمار وتطوير المصانع وإنشاء الوحدات اللاحقة وتحديد موعد زمني للتنفيذ ، وهو ما نص عليه اتفاق الشراكة ، مضيفا أنه إذا تعذر ذلك فيجب تعليق العمل بالاتفاقية إلى حين إيجاد الحلول بالخصوص .
يشار إلى أن الشركة الليبية الإماراتية المشتركة لتكرير النفط "LERCO" أنشئت بموجب اتفاق وقع في 9 مارس 2009 بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة تراستا - ائتلاف شركتي ترانس آسيا وستار بتروانيرجي المملوكة لمجموعة الغرير الإماراتية - لإنشاء شركة مشتركة لتشغيل وتطوير مصفاة رأس الأنوف بنسبة 50 بالمائة لكل طرف .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة