رئاسة الحكومة المؤقتة تصدر بيانا صحافيا عن زيارة رئيس الوزراء للأمم المتحدة
ليبيا
الثلاثاء، 12 مارس 2013  15:18:21
 
 
رئاسة الحكومة المؤقتة

أصدرت رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء ، بيانا صحافيا عن زيارة العمل التي بدأها اليوم رئيس الحكومة المؤقتة الأستاذ " علي زيدان " للأمم المتحدة حتى 14 من شهر مارس الجاري ، حيث ستكون له لقاءات مكثفة مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد " بان كي مون " ، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن لمتابعة استحقاقات قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا ، واستعادة الدولة الليبية لمكانتها ووضعها الطبيعي كدولة محورية وفاعلة في المجتمع الدولي .

وجاء في البيان الصحافي - الذي تلقت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه - أن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود الحكومة المتواصلة لإرساء دعائم دولة القانون والمؤسسات وتحقيق المصالحة الوطنية واستعادة الأموال الليبية المنهوبة ، بما في ذلك رفعُ التجميد عن الأصول الليبية ، وبما يكفل استفادة الشعب الليبي من هذه الأموال والإيفاء بالتزامات الدولة اتجاه المجتمع الدولي .

وأشار البيان ، إلى أن رئيس الحكومة سيشارك في جلسة مجلس الأمن المخصصة لدراسة تطور الأوضاع في ليبيا ، حيث سينقل لأعضائه الصورة الحقيقية لما تشهده ليبيا من تحول ديمقراطي وتطور إيجابي في قضية حقوق الإنسان ، والمحاولات الحثيثة التي تقوم بها الحكومة من أجل استتباب الأمن وتدوير عجلة الاقتصاد .

كما جاء في البيان ، أن رئيس الحكومة الأستاذ "على زيدان" ، ستكون له عدة لقاءات في واشنطن مع المسئولين الأمريكيين ، سيتم خلالها تناول آفاق التعاون بين البلدين الصديقين ، وسبل تطويرها لتشمل المجالات كافة .

وأشار البيان إلى أن رئيس الحكومة قد التقى برئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور" محمد يوسف المقريف" وعدد من أعضاء المؤتمر من مختلف الكتل السياسية ، حيث اطلعهم على آخر المستجدات على الصعيد المحلي ، وعمل الحكومة قبل مغادرته إلى نيويورك .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة