وزير الخارجية والتعاون الدولي يصل باريس
سياسة
الثلاثاء، 12 فيراير 2013  13:11:42
 
 
وزير الخارجية محمد إمحمد عبدالعزيز

وصل وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور " محمد إمحمد عبدالعزيز " عشية يوم أمس الإثنين إلى باريس ليرأس المؤتمر الوزاري الدولي المخصص لدعم ليبيا في مجالات الأمن والعدالة وسيادة القانون الدي سيبدأ أعماله في وقت لاحق من نهار اليوم الثلاثاء بمشاركة وزراء الخارجية وكبار المسؤولين من وزارات الدفاع والداخلية والعدل من الأوروبيين والولايات المتحدة الأمريكية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية . ويرافق الدكتور " عبدالعزيز " وفد وزاري هام يمثل كافة الأجهزة المعنية بموضوع المؤتمر .

ومن المقرر أن يتحدث الدكتور " عبدالعزيز " أمام المؤتمر ليؤكد حاجة ليبيا الملحة في هده المرحلة الحساسة التي تمر بها إلى دعم ومساندة الشركاء الدوليين " أصدقاء ليبيا " في المجالات المدكورة من خلال وضع وتنفيد برامج عمل ومشاريع وارسال خبراء واختصاصيين يتولون تحقيق تلك الأهداف .

كما سيطلع وزير الخارجية والتعاون الدولي المشاركين في المؤتمر على جهود الحكومة الليبية في بسط الأمن في كافة ربوع ليبيا ، وبناء دولة القانون ، إضافة إلى ابراز التحديات التى تواجهها في تنفيد برامج عملها في هدا الشأن ، والتداعيات التي تعيقها خاصة على مستوى الامن وإدارة الحدود واستفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية وإنعكاساتها ليس على ليبيا فقط بل على دول الجوار العربي والإفريقي ، فضلا عن عمليات التهريب بأنواعه .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة