احتجاب الصحف اليومية عن الصدور يوم غدا احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على المؤسسات الإعلامية والإعلاميين
ليبيا
الإثنين، 11 مارس 2013  14:27:11
 
 
احتجاب الصحف اليومية

تحتجب الصحف المحلية الصادرة يوم غدا الثلاثاء عن الصدور ، احتجاجا على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والإعلاميون ، والاعتداءات المتكررة على المؤسسات الإعلامية والإعلاميين .

وذكرت مصادر موثوقة لوكالة الأنباء الليبية ، أن احتجاب الصحف اليومية عن الصدور ليوم غد ، ووقف مطابع هيئة دعم وتشجيع الصحافة عن الطباعة ، يأتي تعبيرا من الصحافيين عن استنكارهم للممارسات والاعتداءات المتكررة على المؤسسات الإعلامية والإعلاميين ، ورفضهم لكل أشكال الإرهاب الفكري الممنهج ضد حرية الصحافة والتعبير .

وأوضحت هذه المصادر ، أنه سيتم خلال الوقفة الاحتجاجية - التي سينظمها الإعلاميون والصحافيون مساء اليوم الاثنين بميدان الشهداء للتنبيه إلى محاولات تكميم الأفواه بقوة السلاح - إصدار بيان صحافي يتم من خلاله الإعلان عن احتجاب الصحف اليومية عن الصدور .

ويعرب هذا البيان - الذي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه - عن القلق البالغ إزاء الاعتداءات المتكررة على المؤسسات الإعلامية والإعلاميين ...

معتبرا أن استخدام العنف والإرهاب ضد الصحافيين هو محاولة مفضوحة لإسكات الكلمة الحرة ، والنيل من حرية الرأي والتعبير ، التي منحتها ثورة السابع عشر من فبراير التي ثار فيها الشعب ضد الظلم والقهر وانتهاك حقوق الإنسان .

ويدعو البيان ، المنظمات المعنية بالدفاع عن الصحافيين وحقوق الإنسان كافة ، إلى التضامن والضغط على المجموعات والتشكيلات المسلحة غير الخاضعة لسلطة الدولة ، والكف عن هذه الممارسات ، والانصياع الفوري لنداءات المجتمع المدني بإخلاء مقارها ، والعودة للشرعية حتى يقف هذا العبث بحقوق الإنسان الذي أضحى ناقوس خطر يهدد ثورتنا التي قامت من أجل رفع الظلم والاستبداد ، ودفاعا عن قيم الحرية والحق في التعبير الحر .

 
 
الرئيسية
موقع فناة ليبيا الوطنبة